مديرية إدارية مجتمعية تهتم بكل ما يتعلق بشؤون كافة العاملين في الجامعة والشؤون الإدارية.
أقسامها
تضم مديرية شؤون العاملين والشؤون الإدارية الدوائر التالية:
1. دائرة شؤون العاملين العلميين والهيئة المخبرية، وتضم الشعب التالية:
· شعبة شؤون الهيئة التدريسية.
· شعبة شؤون مدرسي وزارة التعليم العالي والمحاضرين المتعاقدين.
· شعبة شؤون الهيئة الفنية والهيئة المخبرية.
· شعبة شؤون المعيدين.
2. دائرة شؤون العاملين، وتضم الشعب التالية:
· شعبة العاملين الإداريين والفنيين.
· شعبة العاملين العاديين والمهنيين.
· شعبة رعاية العاملين.
· شعبة التنمية الإدارية.
3. دائرة الديوان المركزي، وتضم الشعب التالية:
· شعبة المراسلات.
· شعبة النسخ والتصوير.
· شعبة المحفوظات.
4. دائرة النقل، وتضم الشعبتين التاليتين:
· شعبة الآليات والحركة.
· شعبة محاسبة المحروقات.
مهامها
تقوم المديرية بالمهام الآتية:
القيام بجميع ما يتطلبه تنظيم الشؤون الوظيفية المتعلقة بالعاملين العلميين والهيئة المخبرية في الجامعة والعاملين فيها.
القيام بجميع اجراءات التعاقد مع الخبراء والعاملين العلميين وغير ذلك مما يتصل بعقود العمل والاستخدام.
تنظيم وتهيئة المسابقات والاختبارات اللازمة التي تتم في نطاق الجامعة لتعيين العاملين فيها.
القيام بجميع الاجراءات اللازمة للتعيين والترفيع وسواها، وإعداد مختلف الصكوك المتعلقة بالعاملين في الجامعة.
إعداد جميع الصكوك التنفيذية المتعلقة بتكليف المحاضرين والمتعاقدين والمشرفين على الجوانب التطبيقية، وبمنح التعويضات والمكافآت وسواها.
القيام بأعمال الديوان في الإدارة المركزية في الجامعة وبخاصة الأعمال المتعلقة بالمراسلات الصادرة عن إدارة الجامعة والواردة إليها من حيث استلامها وتوزيعها ومسك السجلات اللازمة لها وحفظ نسخ عن المراسلات الصادرة والإشراف على أعمال النسخ والسحب والتصوير في الإدارة المركزية.
تنظيم الرعاية الصحية للعاملين في الجامعة.
تنظيم عمل آليات الجامعة وحركة سيرها وضبط استهلاكها من محروقات وزيوت وتأمين صيانتها الدورية والطارئة وحفظ الوثائق الخاصة بذلك.
تأهيل الإداريين وإغناء معارفهم وتطوير الأنظمة وإجراءات العمل وتحديث الوسائل الإدارية وذلك بإقامة الدورات والندوات وإعداد البرامج اللازمة لهذا الغرض بما يساعد على رفع مستوى الأداء وزيادة الإنتاجية.