توصيف مديرية التفرغ العلمي
المديرية |
مديرية التفرغ العلمي |
تعريف المديرية |
1-متابعة أوضاع أعضاء الهيئة التدريسية و الفنية في كليات جامعة حماة. 2-متابعة وحدات العمل المهني وممارسة المهنة في كليات الجامعة. 3-متابعة أوضاع التفرغ العلمي لأعضاء الهيئة التدريسية والفنية في كليات الجامعة. |
أقسام المديرية |
1- مديرية شؤون التفرغ العلمي. 2-مديرية محاسبة التفرغ العلمي. |
مهام المديرية |
· تدقيق تقارير التفرغ العلمي الواردة من كليات الجامعة تمهيداً لعرضها على لجنة التفرغ. · تدقيق استمارات التفرغ العلمي لأعضاء الهيئة التدريسية والفنية المتعقلة بالتدريس في الجامعات الحكومية والخاصة. · العمل على تنفيذ قرارات مجلس التعليم العالي ومجلس الجامعة ومجلس العمل المهني المتعلقة بالتفرغ العلمي. · الاشراف على تنظيم أوامر الصرف والتصفية والشيكات والتحويلات المصرفية للسحب من أموال الموازنة الداخلية للتفرغ العلمي وعلى مسك القيود المحاسبية للموازنة. · تنظيم محاضر اجتماعات لجنة التفرغ العلمي ومتابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن اللجنة. · الاشراف على جرد موجودات وحدات العمل المهني واعداد الحسابات الختامية الموحدة وتقديمها إلى رئاسة الجامعة في المواعيد المحددة. · اعداد التقرير السنوي عن مختلف نشاطات وحدات العمل المهني والمتفرغين ورفعه إلى رئاسة الجامعة. · متابعة تحصيل حصة الجامعة من الوحدات والمتفرغين واعداد الكشوف وتوزيع حصص المستحقين وفق أحكام التفرغ العلمي. · تدقيق عقود الوحدات أو المتفرغين تمهيداً لاعتمادها والتصديق عليها من رئاسة الجامعة. |