توصيف مديرية الشؤون المالية
المديرية |
الشؤون المالية |
تعريف بالمديرية |
عملها متعلق بالأمور المالية و المحاسبية في الجامعة |
أقسامها |
1. دائرة الرواتب والاجور |
2. دائرة الموازنة والنفقات |
|
3. دائرة الخزينة |
|
4. دائرة الموارد الذاتية |
|
مهام المديرية |
1. إعداد مشروعات الموازنتين العادية والاستثمارية بالتعاون مع الجهات المعنية. |
2. مراقبة وتدقيق الأعمال المالية من إيرادات ونفقات. |
|
3. التأشير على صكوك عقد النفقات ،قبل توقيعها. |
|
4. القيام بمعاملات تصفية النفقات وإعداد أوامر الصرف لهذا الغرض ومسك حسابات اعتمادات الموازنة والنفقات المعقودة وأوامر الصرف الصادرة والمصروفة ودفاتر شطب الرواتب والتعويضات. |
|
5. إعداد ما يلزم لتأمين تمويل الجامعة بالمال اللازم وفق الأصول المقررة لتغطية جميع النفقات بمختلف أنواعها. |
|
6. إدارة حسابات السلف والأمانات والإيرادات وتحويل جميع المبالغ إلى جهاتها ومتابعة تحصيل الحقوق المالية للجامعة. |
|
7. القيام بمهام الخزينة ضمن الحدود المعينة فيما يتعلق بالقبض والصرف. |
|
8. إعداد جميع البيانات الشهرية المتعلقة بالإيرادات والنفقات وتقديمها إلى وزارة المالية. |
|
9. القيام بإجراءات تحويل استحقاقات الموفدين بالقطع الأجنبي ومتابعتها. |