واقع المهارات التقنية لدى معلمي التعليم الأساسي في استخدام الصور التعليمية

  • أحمد المحمد

الملخص

هدف البحث  تعّرف واقع المهارات التقنية لدى معلمي التعليم الأساسي في استخدام الصور التعليمية، وفروق امتلاك هذه المهارات تبعاً لمتغيرات عدة، وتكونت عينة البحث من (140) معلماً ومعلمة.

اتبع الباحث المنهج الوصفي لأنه المنهج المناسب لأغراض البحث الحالي، وصمم استبانة مكونة من (23) بنداً أداةً لتحقيق أهداف البحث.

أظهرت نتائج البحث ما يـأتي:

- وجود درجة تقدير متوسطة في درجة امتلاك المهارات التقنية لدى معلمي التعليم الأساسي في استخدام الصور التعليمية وبمتوسط قدره (1.99).

1- ثمة فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المعلمين على استبانة البحث تُعزى إلى متغير الجنس لمصلحة المعلمين الذكور في درجة امتلاكهم للمهارات التقنية في استخدام الصور التعليمية.

2- لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المعلمين على استبانة البحث تُعزى إلى متغير المؤهل العلمي.

3- لا توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات المعلمين على استبانة البحث تُعزى إلى متغير الدورات التدريبية.

4- لا توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات المعلمين على استبانة البحث تُعزى إلى متغير سنوات الخبرة.

منشور
2021-08-16
كيفية الاقتباس
المحمدأ. (2021). واقع المهارات التقنية لدى معلمي التعليم الأساسي في استخدام الصور التعليمية. مجلة جامعة حماة, 4(7). استرجع في من https://hama-univ.edu.sy/ojs/index.php/huj/article/view/623