قياس أثر جودة الخدمات المصرفية الإلكترونية في ثقة العميل (دراسة تطبيقية على المصارف الخاصة في سورية)

  • علاء محمد
  • أ.د. كنجو كنجو

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى تحديد أثر جودة الخدمات المصرفية الإلكترونية في ثقة العميل في المصارف الخاصة في سورية، بالإضافة إلى قياس مستوى كلّ من جودة الخدمات المصرفية الإلكترونية وثقة العميل في القطاع المصرفي الخاص، وسعياً لتحقيق أهداف البحث تمَّ تصميم استبانة تتضمن محوراً يغطي بنود قياس جودة الخدمات المصرفية الإلكترونية بالإضافة إلى محور خاص بقياس ثقة العميل. وقد اعتمدت الدراسة المنهج الوصفي إذ تمَّ وضع الفرضيات واختبارها بمجموعة من الاختبارات الإحصائية باستخدام برنامج SPSS.20.

وقد توصلت الدراسة إلى أن جودة الخدمات المصرفية الإلكترونية تؤثر في ثقة العميل إيجاباً، وأن جودة خدمات المصرفية الإلكترونية التي تقدمها المصارف الخاصة في سورية ذات مستوى متوسط، أما ثقة العميل بالمصارف الخاصة فتقع ضمن المستوى المرتفع.

منشور
2021-03-14
كيفية الاقتباس
محمدع., & كنجو أ. ك. (2021). قياس أثر جودة الخدمات المصرفية الإلكترونية في ثقة العميل (دراسة تطبيقية على المصارف الخاصة في سورية). مجلة جامعة حماة, 4(2). استرجع في من https://hama-univ.edu.sy/ojs/index.php/huj/article/view/543