The level of knowledge of teachers working with children with autism spectrum disorder with imitation skills and their relationship to some variables

  • boushra owejan جامعة دمشق
  • Maha Zahlouk

الملخص

  هدف البحث إلى التعرف على مستوى معرفة معلمي الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد بمهارات التقليد، وعلاقتها بمتغيري التخصص العلمي وسنوات الخبرة، تألفت عينة البحث من (51) معلماً في عدد من مراكز التربية الخاصة وباستخدام استبانة للتعرف على مستوى معرفة معلمي الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد بمهارات التقليد إعداد الباحثة توصلت نتائج البحث إلى أن مستوى معرفة المعلمين بمهارات التقليد يقع ضمن المستوى المتوسط، كما أشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المعلمين باختلاف التخصص العلمي ولصالح اختصاص التربية الخاصة، فضلاً عن وجود فروق تبعاً لمتغير عدد سنوات الخبرة لصالح ذوي أكثر من  6 سنوات.

منشور
2022-09-22
How to Cite
owejan, boushra, & Zahlouk, M. (2022). The level of knowledge of teachers working with children with autism spectrum disorder with imitation skills and their relationship to some variables. Journal of Hama University , 5(8). Retrieved from https://hama-univ.edu.sy/ojs/index.php/huj/article/view/959
القسم
Department of Education