تأثير رضا المستهلك في نية إعادة الشراء "دراسة مسحية"

  • كنان صالح
  • د. باسم غدير غدير

الملخص

هدف البحث إلى دراسة تأثير رضا المستهلك في نية إعادة الشراء وذلك من خلال دراسة تأثير أبعاد رضا المستهلك وهي الرضا العاطفي والرضا المعرفي في نية إعادة الشراء، ومعرفة الدور الوسيط للرضا العاطفي في تأثير الرضا المعرفي في نية إعادة الشراء. حيث تم تصميم استبيان وتوزيعه على عينة ميسرة من رواد المطاعم في مدينة اللاذقية.

وتوصل البحث إلى أن هناك تأثير إيجابي للرضا العاطفي والرضا المعرفي في نية إعادة الشراء، وأن هناك تأثير إيجابي للرضا المعرفي في الرضا العاطفي. كما توصل البحث إلى أن الرضا العاطفي يتوسط تأثير الرضا المعرفي في نية إعادة الشراء.

منشور
2020-10-26
كيفية الاقتباس
صالح ك., & غديرد. ب. غ. (2020). تأثير رضا المستهلك في نية إعادة الشراء "دراسة مسحية". مجلة جامعة حماة, 3(7). استرجع في من https://hama-univ.edu.sy/ojs/index.php/huj/article/view/403