مستوى معرفة المعلمين العاملين مع الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد بمهارات التقليد وعلاقتها ببعض المتغيرات
الملخص
هدف البحث إلى التعرف على مستوى معرفة معلمي الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد بمهارات التقليد، وعلاقتها بمتغيري التخصص العلمي وسنوات الخبرة، تألفت عينة البحث من (51) معلماً في عدد من مراكز التربية الخاصة وباستخدام استبانة للتعرف على مستوى معرفة معلمي الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد بمهارات التقليد إعداد الباحثة توصلت نتائج البحث إلى أن مستوى معرفة المعلمين بمهارات التقليد يقع ضمن المستوى المتوسط، كما أشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المعلمين باختلاف التخصص العلمي ولصالح اختصاص التربية الخاصة، فضلاً عن وجود فروق تبعاً لمتغير عدد سنوات الخبرة لصالح ذوي أكثر من 6 سنوات.
منشور
2022-09-22
كيفية الاقتباس
عويجانب., & زحلوق د. م. (2022). مستوى معرفة المعلمين العاملين مع الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد بمهارات التقليد وعلاقتها ببعض المتغيرات. مجلة جامعة حماة, 5(8). استرجع في من https://hama-univ.edu.sy/ojs/index.php/huj/article/view/959
القسم
قسم التربية