تطوير التعليم الثانوي المهني في سورية في ضوء خبرة كل من الصين و ألمانيا
الكلمات المفتاحية:
التعليم الثانوي المهني في سوريا, تطوير التعليم, التعليم الثانوي المهني في ألمانيا والصين
الملخص
ملخص البحث
يركز البحث الحالي على دراسة التعليم الثانوي المهني في كل من الجمهورية العربية السورية والصين وألمانيا. والهدف من هذا البحث هو التعرف على التعليم الثانوي المهني وسياساته في سورية وألمانيا والصين وإمكانية الاستفادة من خبرة ألمانيا والصين في تطوير التعليم الثانوي المهني في سورية وبما يتناسب مع الظروف المحلية لسورية. وفي ضوء طبيعة مشكلة الدراسة استخدمت الدراسة المنهج المقارن وفقاً لطريقة بيريدي، وتوصلت إلى عدة مقترحات لتطوير التعليم الثانوي في سورية من خلال بيان أوجه الشبه والاختلاف في نظم التعليم الثانوي المهني في سورية وألمانيا والصين وتحليل خبرة ألمانيا والصين في هذا المجال.
منشور
2022-09-25
كيفية الاقتباس
مرزام. (2022). تطوير التعليم الثانوي المهني في سورية في ضوء خبرة كل من الصين و ألمانيا . مجلة جامعة حماة, 5(8). استرجع في من https://hama-univ.edu.sy/ojs/index.php/huj/article/view/921
القسم
قسم التربية