اتجاهات مدرسي اللغة الانكليزية نحو استخدام الحاسوب كوسيلة تعليمية في المدارس الثانوية بمدينة اللاذقية

  • غيث سلمان
  • د. سعاد معروف
  • د. رلى مهنا

الملخص

هدف  البحث الحالي إلى تعرف اتجاهات مدرسي اللغة الانكليزية نحو استخدام الحاسوب كوسيلة تعليمية،  ولتحقيق هدف البحث قام الباحث بتطبيق مقياس للاتجاهات تضمن (30) بنداً موجهاً لمدرسي ومدرسات اللغة الانكليزية في مرحلة التعليم الثانوي، وتم التأكد من صدقه وثباته ومن ثم طُبّق على عينة مؤلفة من (200) مدرسي ومدرسة،  وقد أظهرت نتائج البحث عدم وجود فروق دالة إحصائياً بين اتجاهات أفراد عينة البحث وفقاً لمتغير الجنس، كما أظهرت النتائج وجود فروق دالة إحصائياً بين اتجاهات المدرسين أفراد عينة البحث وفقاً لمتغير المؤهل العلمي لصالح حملة شهادة الماجستير والدكتوراه ثم حملة الدبلوم تليها الإجازة ، وتبين وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات اتجاهات المدرسين أفراد عينة البحث وفقاً لمتغير سنوات الخبرة. وقدم الباحث مجموعة من المقترحات منها تنمية الاتجاهات الايجابية لدى مدرسي اللغة الانكليزية نحو استخدام الحاسوب من خلال تشجيعهم وتوفير أجهزة الحاسوب والحوافز المادية والمعنوية.

منشور
2020-10-27
كيفية الاقتباس
سلمان غ., معروفد. س., & مهنا د. ر. (2020). اتجاهات مدرسي اللغة الانكليزية نحو استخدام الحاسوب كوسيلة تعليمية في المدارس الثانوية بمدينة اللاذقية. مجلة جامعة حماة, 3(9). استرجع في من https://hama-univ.edu.sy/ojs/index.php/huj/article/view/420