مستوى مهارات الطّالبات معلّمات رياض الأطفال في استخدام منصّة Liveworksheets لتصميم أوراق العمل التّفاعليّة "دراسة ميدانيّة على عينة من طالبات السّنة الرّابعة في كليّة التّربيّة في جامعة تشرين"

  • Mutieah Ahmad Tishreen university

الملخص

هدف البحث إلى تحديد مستوى مهارات عينة من طّالبات رياض الأطفال في كليّة التّربيّة في جامعة تشرين في استخدام منصّة Liveworksheets لتصميم أوراق العمل التّفاعليّة من وجهة نظرهن، وتعرّف علاقته بمتغيّري: اتّباع دورة في مجال استخدام الحاسوب في التّعليم، والخبرة السّابقة في تعليم أطفال الرّياض.
ولتحقيق أهداف البحث تمَّ استخدام المنهج الوصفي، وأُعدّت استبانة المهارات، ووزّعت على عينة عشوائيّة بسيطة مكوّنة من (245) طالبة في السّنة الرّابعة، ثمّ جُمعت البيانات وحُللت إحصائيّاً، وتوصّلت الباحثة إلى النّتائج الآتيّة:
- مستوى مهارات طّالبات رياض الأطفال في استخدام منصّة Liveworksheets لتصميم أوراق العمل التّفاعليّة منخفض بشكل عام.
- اتّباع دورة في مجال استخدام الحاسوب في التّعليم يرفع مستوى مهارات طّالبات رياض الأطفال في استخدام منصّة Liveworksheets لتصميم أوراق العمل التّفاعليّة.
- الخبرة السّابقة في تعليم أطفال الرّياض ترفع مستوى مهارات طّالبات رياض الأطفال في استخدام منصّة Liveworksheets لتصميم أوراق العمل التّفاعليّة.

منشور
2024-02-27
كيفية الاقتباس
Ahmad, M. (2024). مستوى مهارات الطّالبات معلّمات رياض الأطفال في استخدام منصّة Liveworksheets لتصميم أوراق العمل التّفاعليّة "دراسة ميدانيّة على عينة من طالبات السّنة الرّابعة في كليّة التّربيّة في جامعة تشرين". مجلة جامعة حماة, 6(الخامس عشر). استرجع في من https://hama-univ.edu.sy/ojs/index.php/huj/article/view/1574