The degree of teachers’ application of social emotional learning skills from the point of view of educational mentors.
الملخص
(SEL) هدفت الدراسة إلى تعرف مهارات التعلم الوجداني الاجتماعي
والكشف عن درجة تطبيق المعلمين لها من وجهة نظر الموجهين التربويين، وتعرف الفروق عند الموجهين تبعاً لعدد من المتغيرات، ولتحقيق أهداف البحث أعد الباحثان استبانة، وقاما بتطبيقها على عينة مكونة من جميع الموجهين التربويين في مدينة دمشق وريفها ، البالغ عددهم(64)موجهاً، وأظهرت النتائج اخفاض درجة تطبيق المعلمين لمهارات التعلم الوجداني الاجتماعي، وعدم وجود فرق بين متوسطات الموجهين تبعاً لمتغيري (الجنس/ سنوات الخبرة)، ووجود فرق تبعاً لمتغير (المنطقة الجغرافية) لصالح موجهي مدينة دمشق.
الكلمات المفتاحية: درجة تطبيق-المعلمين- مهارات التعلم الوجداني الاجتماعي- الموجهين التربويين.
منشور
2025-01-01
How to Cite
محمدد. م., & عزيز رسوقم. (2025). The degree of teachers’ application of social emotional learning skills from the point of view of educational mentors. Journal of Hama University , 7(الثالث عشر). Retrieved from https://hama-univ.edu.sy/ojs/index.php/huj/article/view/2221
القسم
Department of Education