تأثير الانفوغرافيك كمحتوى تسويقي على اتجاهات المستهلك -دراسة ميدانية لمستخدمي الهواتف الذكية في محافظة اللاذقية _الموقع الرسمي لشركة شاومي أنموذجاً

  • محمد حماد
  • أ.د. ريزان نصور
  • د. نور وحود

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى تحديد تأثير الانفوغرافيك محتوى تسويقياً على اتجاهات المستهلكين، وذك من خلال دراسة تأثير الانفوغرافيك على مكونات الاتجاهات الثلاثة المتعارفة في الأدبيات (المكون الإدراكي والمكون العاطفي والمكون السلوكي) فقد صمم استبيان وتوزيعه على عينة من مستهلكي الهواتف المحمولة باللاذقية وذلك بالاعتماد على تطبيق غوغل لتصميم نماذج الاستبيان وقد اعتمد الباحث على موقع شاومي نموذجاً لقياس هذا التأثير، توصل الباحث إلى وجود تأثير للانفوغرافيك على مكونات الاتجاه وفق الترتيب الاتي(المكون الإدراكي، المكون العاطفي، المكون السلوكي)، ثم قدم الباحث بناء على نتائج تحليل هذا النموذج مجموعة من التوصيات التي تزيد من القدرة التسويقية للشركات السورية التي تستخدم الانفوغرافيك كمحتوى تسويقي وخصوصاً شركتي إيماتيل ومابكو.

منشور
2022-03-29
كيفية الاقتباس
حمادم., نصورأ. ر., & وحودد. ن. (2022). تأثير الانفوغرافيك كمحتوى تسويقي على اتجاهات المستهلك -دراسة ميدانية لمستخدمي الهواتف الذكية في محافظة اللاذقية _الموقع الرسمي لشركة شاومي أنموذجاً. مجلة جامعة حماة, 4(17). استرجع في من https://hama-univ.edu.sy/ojs/index.php/huj/article/view/799