درجة تطبيق المعلمين لمهارات التعلم الوجداني الاجتماعي (SEL) من وجهة نظر الموجهين التربويين
الملخص
(SEL) هدفت الدراسة إلى تعرف مهارات التعلم الوجداني الاجتماعي
والكشف عن درجة تطبيق المعلمين لها من وجهة نظر الموجهين التربويين، وتعرف الفروق عند الموجهين تبعاً لعدد من المتغيرات، ولتحقيق أهداف البحث أعد الباحثان استبانة، وقاما بتطبيقها على عينة مكونة من جميع الموجهين التربويين في مدينة دمشق وريفها ، البالغ عددهم(64)موجهاً، وأظهرت النتائج اخفاض درجة تطبيق المعلمين لمهارات التعلم الوجداني الاجتماعي، وعدم وجود فرق بين متوسطات الموجهين تبعاً لمتغيري (الجنس/ سنوات الخبرة)، ووجود فرق تبعاً لمتغير (المنطقة الجغرافية) لصالح موجهي مدينة دمشق.
الكلمات المفتاحية: درجة تطبيق-المعلمين- مهارات التعلم الوجداني الاجتماعي- الموجهين التربويين.
منشور
2025-01-01
كيفية الاقتباس
محمدد. م., & عزيز رسوقم. (2025). درجة تطبيق المعلمين لمهارات التعلم الوجداني الاجتماعي (SEL) من وجهة نظر الموجهين التربويين. مجلة جامعة حماة, 7(الثالث عشر). استرجع في من https://hama-univ.edu.sy/ojs/index.php/huj/article/view/2221
القسم
قسم التربية