دور نظام السجلات الداخلية في ولاء العملاء

"دراسة حالة بنك سورية الدولي الإسلامي"

  • هلا اوضه باشي جامعة حماة
  • د. فراس الأشقر
  • د. عثمان نقار
الكلمات المفتاحية: نظام السجلات الداخلية, نظم المعلومات التسويقية, ولاء العملاء, ينك سورية الدولي الإسلامي

الملخص

يهدف هذا البحث إلى دراسة العلاقة بين نظام السجلات الداخلية وولاء العملاء في بنك سورية الدولي الإسلامي، تم إتباع المنهج الوصفي وتم جمع البيانات الأولية من خلال استبيان منظم تم توزيعه لموظفي بنك سورية الدولي الإسلامي المعنيين بالأمر، حيث اشتملت عينة البحث على (24) موظفاً موزعين على فروع البنك في كل من (دمشق، حلب، حماة)، وتم تحليل البيانات باستخدام الأساليب الإحصائية وذلك بالاعتماد على برنامج ((Spss v25، أيضاً تم إجراء مقابلات مع مدراء المصرف والحصول على رؤى متعمقة حول دور نظام السجلات الداخلية في ولاء العملاء، وتكشف النتائج أن نظام السجلات الداخلية في بنك سورية الدولي الإسلامي يحظى بموافقة عالية مما يدل على فعاليته، بالإضافة إلى ذلك أظهرت الدراسة مستوى جيداً من ولاء العملاء داخل البنك، أيضاً تم التوصل إلى وجود علاقة ارتباط ضعيفة بين نظام السجلات الداخلية وولاء العملاء في هذا البنك.

منشور
2024-02-21
كيفية الاقتباس
اوضه باشيه., الأشقر د. ف., & نقارد. ع. (2024). دور نظام السجلات الداخلية في ولاء العملاء. مجلة جامعة حماة, 6(7). استرجع في من https://hama-univ.edu.sy/ojs/index.php/huj/article/view/1591

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين