درجة استخدام طلبة كلية التربيّة لتطبيقات الهواتف الذكية في التعلّم
" دراسة ميدانية في جامعة تشرين "
الملخص
يهدف البحث إلى تعرّف درجة استخدام طلبة كلية التربية بأقسامها (المناهج وطرائق التدريس، والإرشاد النفسي، وتربية الطفل) لتطبيقات الهاتف الذكي في التعلّم، وتعرّف الفروق بين تقديرات أفراد العينة حول استخدام تطبيقات الهواتف الذكية، تبعاً لمتغير الاختصاص، ومن أجل تحقيق أهداف البحث تم استخدام المنهج الوصفي من خلال تصميم استبيان تألف من (23) بنداً، تم توزيعه على (100) طالباً وطالبة من طلبة كلية التربية في جامعة تشرين، وقد توصل البحث إلى النتائج الآتية:
إن درجة استخدام طلبة كلية التربية بأقسامها (المناهج وطرائق التدريس، والإرشاد النفسي، وتربية الطفل) لتطبيقات الهواتف الذكية في التعلّم جاءت بدرجة مرتفعة، كما تبين عدم وجود فروق بين إجابات الطلبة على استبانة درجة استخدام طلبة كلية التربية لتطبيقات الهواتف الذكية تبعاً لمتغير التخصص، واقترح الباحث ضرورة العمل على إجراء المزيد من الدراسات للكشف عن تطبيقات الهواتف الذكية في العملية التعليمية في مراحل دراسية مختلفة.