الأداء الوظيفي لدى هيئة التمريض في مستشفى تشرين الجامعي
الأداء الوظيفي لدى هيئة التمريض في مستشفى تشرين الجامعي

كيفية الاقتباس

ادريس س. خ., & الكرديد. ب. د. (2022). الأداء الوظيفي لدى هيئة التمريض في مستشفى تشرين الجامعي . مجلة جامعة حماة, 4(20). استرجع في من https://hama-univ.edu.sy/ojs/index.php/huj/article/view/844

الملخص

يعتبر الأداء الوظيفي القاسم المشترك لجميع الجهود المبذولة من قبل الإدارة والأفراد والناتج النهائي لمحصلة أنشطتهم في إطار المنظمة، كونه يشكل بامتياز أهم أهدافها، وتتوقف كفاءة الأداء في أي منظمة أو قطاع على مستوى أداء وممارسات مواردها البشرية. لتحديد مستوى الأداء الوظيفي وعلاقته بالمتغيرات الديموغرافية لدى هيئة التمريض في مستشفى تشرين الجامعي في مدينة اللاذقية.
دراسة وصفية تحليلية على عينة عشوائية مؤلفة من 300ممرض\ة من هيئة التمريض في مستشفى تشرين الجامعي، تمَّ استكمال جمع بيانات منظم مكون من قسمين: البيانات الديموغرافية ومقياس الأداء الوظيفي الذي تضمن 17عبارة، تم استخدام الاختبارات الإحصائية المناسبة كالتكرار والمتوسط الحسابي والانحراف المعياري واختبارTواعتبرت الفروق عند عتبة الدلالة 0.05 و 0.01هامة إحصائياً.
أظهرت موجودات الدراسة الحالية وجود مستوى عالٍ من الأداء الوظيفي مع وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين مستوى الأداء الوظيفي ومتغيري الحالة الاجتماعية والعمر.
العمل على الحفاظ على مستوى الأداء الحالي وذلك بإعطاء العاملين دافعاً معنوياً وتعزيز ثقتهم وتعزيز روح المبادرة لدى العاملين ودفعهم للتفكير في حلول للمشكلات التي تواجههم ومناقشتها على المستوى الجماعي وذلك بهدف تطوير الأداء.

الأداء الوظيفي لدى هيئة التمريض في مستشفى تشرين الجامعي