الرئيسية / مكتبة الكلية

مكتبة الكلية

البنية التحتية المتعلقة بالأهداف التعليمية :

1- المكتبـــة :

يوجد في الكلية مكتبة علمية تزود السادة أعضاء الهيئة التعليمية والطلاب بجميع المؤلفات الطبية البيطرية والكتب العلمية والمجلات. كما تضم مكتبة الفيديو حيث تسجل معظم الحالات المرضية التي يدرسها الطلبة بحيث يمكنهم مشاهدتها عـن طريق شاشتي عرض خاصتين موجودتين في المكتبة. كما أنشئ مركز مونتاج فـيديو يسمـح بإعـداد أفـلام علمية متخصصة في جميـع مجالات الطب البيطري ضمن المكتبة. كما يتم استخدام شاشة البلاسما الموجودة في مدخل الكلية لعرض أفلام الفيديو التي يتم تصويرها أثناء إجراء بعض العمليات الجراحية أو بعض الاختبارات المصلية.

2- المـدرجات:

يوجد في الكلية أربعة مدرجات تدريسية كبيرة يتسع كل منها لـ ( 450 ) طالباً ومدرج المشفى البيطري الذي يتسع لـ(150) طالب، إضافة إلى مدرج الباسل الذي يتسع لـ(1000) شخص يستخدم في الفعاليات والنشاطات العلمية والثقافية والمؤتمرات. كما تم استخدام مدرج الباسل كقاعة امتحانية للطلاب الوافدين من كليات أخرى .  

3– عيادة طب الحيوانات الصغيرة :

يوجد في الكلية عيادة متخصصة لطب الحيوانات الصغيرة بإشراف أساتذة متخصصين ويعمل فيها طلبة في السنوات المتقدمة في الطب البيطري و أطباء بيطريين تخرجوا حديثا. وتقوم العيادة بإجراء العلاجات المجانية وتقديم اللقاحات المجانية للكلاب والقطط و كذلك إجراء العمليات الجراحية بغية هدفين أساسين أولهما خدمة المجتمع وربط المؤسسات التعليمية بالجانب الخدمي للمجتمع و ثانيهما هو تدريب الطلبة على أسس العلاج والعمليات الجراحية بغية تأهليهم بالشكل الأمثل وبإشراف أساتذة متخصصين. بالإضافة إلى إعداد البحوث العلمية من خلال التقييم الطبي للخدمات الطبية المتوفرة والبيانات المتوفرة من خلال استقبال الحالات المختلفة في العلاج الباطني والجراحي والوقائي.