الاجتماع السنوي الرابع لمجلس فرع نقابة المعلمين في جامعة حماة
التاريخ: الأربعاء 24 أيار 2017
الموضوع: أخبار الجامعة


تحت شعار " بالعلم والعمل نحمي الوطن ونبني الإنسان"عقد المكتب الفرعي لنقابة المعلمين في جامعة حماة اجتماعه السنوي الرابع للدورة النقابية العاشرة يوم الأربعاء 17/5/2017 على مدرج الباسل في كلية الطب البيطري بجامعة حماة بحضور الرفيق مصطفى سكري المصطفى أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي السيد الدكتور محمد حزوري محافظ حماة السيد الدكتور محمد زياد سلطان رئيس جامعة حماة الدكتورة صدّيقة طربيه عضو المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين في دمشق الرفيق سهيل ابراهيم رئيس مكتب التعليم العالي الفرعي 



تخلل الاجتماع عرض لمطالب أعضاء نقابة المعلمين من أعضاء هيئة تدريسية وموظفي الجامعة تمثلت تلك المطالب بتأمين سكن لأعضاء الهيئة التدريسية وتفعيل لمجلة الجامعة التي ستوفر عوناً كبيراً للأساتذة والطلاب على حد سواء وتخفف عبئا مادياً ومعنوياً عنهم ، العمل على إحداث جمعية سكنية تسمى" بناة الأجيال" لجميع أعضاء النقابة كذلك طالبوا بتعيين جديد لكوادر تدريسية وعاملين من مختلف الفئات وخصّوا بالذكر المخبريين من اختصاص الكيمياء بالإضافة إلى تغيير الشروط الموضوعة لمنح القروض من خزانة تقاعد المعلمين ، تأمين وسائل النقل لموظفي الجامعة وبالأخص للعاملين من ريف المحافظة مطلب آخر طرحه الحاضرون.

وقد لفت السيد رئيس الجامعة في كلمته إلى أن مختلف هذه القضايا تمت مناقشتها وطرحها مع السيد وزير التعليم العالي في زيارته الأخيرة إلى محافظة حماة.

 مؤكداً إلى عظمة سورية وشعبها الصامد الأبي في ظل هذه الحرب الكونية التي لم تُشن على دولة في العالم كما شُنت على سورية ورغم الحرب سنعمل بكل ما أوتينا لمعالجة القضايا ضمن الإمكانيات المتاحة.

وبالنسبة لسكن أعضاء الهيئة التدريسية فقد تم تخصيص جناح لهم في الوحدة السنية الجديدة التي جُهزت بمواصفات جيدة . ومجلة الجامعة أصبحت في مراحل متقدمة حيث تم تجهيز المكان وفرز مهندسة لبدء العمل بها قريباً وسننشر بإذن الله عشرات الأبحاث  العلمية عبرها. نقص الكادر التدريسي والكادر العامل هو وجع لجامعة حماة حيث تعاني بالأخص كليات مدينة حماة من نقص شديد وسنسعى ضمن الإمكانيات التي يمنحنا إياها القانون لاستدراك النقص. أيضاً تم الإعلان عن مناقصة في جامعة حماة لاستكمال بعض التجهيزات اللازمة للجامعة ومنها مجموعة من القوارىء الآلية . أيضاً قرار مجلس تعليم عالي بفصل التعويضات الامتحانية بين التعليم النظامي والمفتوح  موضوع نعمل عليه . وستسعى الجامعة لتمييز الموظفين المتميزين في عملهم لأنهم بالتأكيد يستحقون.

بدوره أكد  السيد محافظ حماة على أهمية التعامل بحزم مع امتحانات شهادة التعليم الأساسي رغم كل الطبول التي تقرع  وهو استعداد لامتحانات الشهادة الثانوية فنحن عازمين على المحافظة على نقاء العملية التعليمية وهو ما يستدعي الحزم والقسوة لمحاربة الفساد بكل أشكاله

كما قدّم السيد المحافظ  توضيحاً بخصوص معظم المشاكل الخدمية التي طُرحت ومنها مشكلة وسائل النقل التي يجري العمل على حلّها من خلال محاولة إيجاد شركة عامة للنقل في المحافظة .

الدكتورة صدّيقة طربيه بدورها أشارت إلى تميز هذه الدورة النقابية العاشرة بإنجازات كثيرة وعديدة التي منها المطبعة النقابية التي نالت المرتبة الأولى بين مطابع القطر في عام 2015 وتتضمن في رصيدها ما يقارب /750/ مليون ليرة سورية ، وقد وجهت الدكتورة طربيه دعوة لجامعة حماة لطباعة الكتب الجامعية فيها .

الرفيق أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي أكد في كلمته التوجيهية إلى أهمية دور الجامعات وجميع الكادر التعليمي والطلاب في مواجهة الإرهاب التكفيري الذي يتعرض له بلدنا الحبيب وشدد على محاربة الفساد على كل الأصعدة وفي كل المجالات شاء من شاء وأبى من أبى .

إليك وطننا نهدي كل امتياز.....

                                                                                                  المكتب الصحفي

                                                                                                    رئيفة زينو