Loading...

استعدادات جامعة حماة لنيل شهادة ISO 9001:2015

استقبلت جامعة حماة صباح يوم الخميس 14/12/2017 الأستاذ المهندس محمد باسل الحفار المدقق الرئيس الممثل لشركة TUV سيرت الألمانية الشركة المانحة لشهادات الآيزو لإتمام عملية المراجعة النهائية لنظام إدارة الجودة المطبق والمعتمد في جامعة حماة .



صباح سورية الحضارة .. هذا الصباح أحد صباحات حضارة سورية وتطور سورية .. صباح الإصلاح الإداري الذي تسعى له سورية بتوجيه سيد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد . هي الكلمات التي افتتح بها الأستاذ الدكتور محمد زياد سلطان رئيس جامعة حماة اجتماع الإدارة العليا والسادة المدراء المركزيين مع السيد باسل الحفار مدقق شركة TUV ، وأضاف السيد رئيس الجامعة إننا في جامعة حماة أنهينا الإجراءات اللازمة ومتطلبات التدقيق الخارجي ونحمد الله لهذه اللحظة من لحظات الجامعة التي أثمرت بشكل إيجابي وسنكون بإذن الله  مركز إشعاع و مركز تدريب لهذا الأمر مستقبلاً.

وكل ذلك بجهد جماعي وإيمان جميع كوادر الجامعة بهذه الخطوة ، خطوة تجويد العمل التي تمثل اللبنة الأولى على طريق الإصلاح الإداري الشامل كقاعدة للانطلاق بمشروع سيد الوطن على مستوى الوطن.

كما توجه الأستاذ الدكتور محمد زياد سلطان رئيس جامعة حماة باسم جامعة حماة وباسمه شخصياً بكل الشكر والتقدير لشركة نور للأدوية البيطرية ممثلة بالسيد الدكتور رشاد قندقجي عضو لجنة أصدقاء جامعة حماة للدعم الذي قدمته للجامعة ومساندتها في إتمام عملية  التدقيق والانتقال إلى شهادة الايزو بنسختها 2015 حيث تكفلت الشركة بكامل التكاليف. وأضاف السيد رئيس الجامعة الدكتور رشاد قندقجي صديق الجامعة الذي قدم الكثير والكثير ولم يطلب شيء سوى أنه يحب الجامعة ويعرف أهمية العلم وأهمية التعليم  وأن كل ما يتم إنجازه سينعكس في القادم من الأيام على أولاده ومهنته ووطنه .. هذا الأخ الكبير للجامعة  له منَا كل الاحترام والتقدير وهو كلام ينبع من القلب ومهما تكلمنا لن نوفيه حقه.. فقد كانت له مساهمات في منح جامعة حماة شهادة الايزو 9001:2008 وكذلك حفلات التخرج المركزية ومؤتمرات الجامعة ..والحديث يطول ، هو رجل وطني بامتياز ، حبه لوطنه هو ما كان يدفعه لكل ما قدم جزاه الله عنا كل خير.

ونتذكر أيضاً تقديم الشكر والعرفان لفريق العمل السابق بكافة طواقمه الذي عمل بجهد لحصول جامعة حماة على شهادة ISO 9001:2008 من مدققين وخبراء ومستشارين وزملاء وشركات مانحة.. والشكر أيضا لشركة TUV  هذه الشركة العريقة التي رحبت بإجراء التدقيق على جامعة حماة والمساهمة بمنحها شهادة ISO 9001:2015  وللأستاذ باسل كل التقدير لجهوده في تنفيذ عملية التدقيق.

 

بدوره شكر الأستاذ باسل الحفار جامعة حماة لحسن الاستقبال والاستضافة ولاختيار شركة TUV  كشركة مدققة ومانحة للشهادة .

إن عملية المراجعة النهائية تتم وفق اختيار عينات عشوائية من المديريات والمكاتب لإجراء التدقيق على العمليات الأساسية فيها وتم التركيز على المديريات الرئيسية مثل (مركز ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي - شؤون طلاب – شؤون عاملين – نظم المعلومات – الشؤون الهندسية – العلاقات الثقافية ) .

والنقاط الرئيسية التي تمت مراجعتها :

-         التطبيق الفعّال لنظام إدارة الجودة

-         أهداف الجودة لكل مديرية ومؤشرات الأداء المعتمدة لقياس مدى تحقق هذه الأهداف

-         تقييم أداء الموظفين وآلية رفع الكفاءة والتدريب

-         قياس رضا المتعاملين مع الجامعة

وقدّم السيد المدقق توصيات التحسين والتطوير لرفع جودة الأداء في الجامعة بعد أن أعرب عن ارتياحه وسعادته بما وجده من تعاون و نقاط إيجابية متميزة تعزز نظام إدارة الجودة والتي كان أبرزها :

-         الالتزام والتبني الكامل من قبل الإدارة العليا لنظام إدارة الجودة وتطبيقه وتفعيله

-         الخبرة والكفاءة لدى كوادر الجامعة

-         العمل بروح الفريق

-         التوثيق والتطبيق الجيد

-         البرامج المطبقة في مختلف المديريات

-         طباعة الشهادات الكترونياً

في الختام قدم السيد رئيس الجامعة درع جامعة حماة للأستاذ باسل الحفار ممثل شركة الـ TUV وللسيد الدكتور رشاد قندقجي ممثل شركة نور للأدوية البيطرية.. بالإضافة لشهادتي شكر وتقدير لشركة نور للأدوية البيطرية وللسيد الدكتور رشاد قندقجي مع كل المحبة والوفاء.

 

إليك وطننا نهدي كل امتياز...

                                                                                      المكتب الصحفي

 

                                                                                        رئيفة زينو

  

  رجوع

الصفحة الرئيسية

طباعة المقال

اعلانات
    ألبوم الصور
    زوار الآن:14      عدد الزوار: 2994219