Loading...

دورة تدريبية في كلية الطب البيطري بجامعة حماة

برعاية الأستاذ الدكتور محمد زياد سلطان رئيس جامعة حماة وبالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة – سورية افُتتحت في كلية الطب البيطري بجامعة حماة يوم الأحد 3/12/2017 دورة تدريبية تحت شعار " التدريب للجميع" لتأهيل مدربين في مجال الصحة الحيوانية  .



وقد أوضح الدكتور محمد فاضل عميد كلية الطب البيطري في كلمته أهمية التعليم المستمر المتمثل بإجراء مثل هذه الدورات التدريبية وضرورة ألا يقتصر التعلم على مرحلة الدراسة الأساسية وإنما الاستمرارية مدى الحياة فدائما يوجد ما هو جديد في كل المجالات والاختصاصات .

يبلغ عدد المشاركين في الدورة ما يقارب /33/ متدرب حاملين لإجازة الطب البيطري وموظفين لدى وزارة الزراعة  سيتم تدريبهم  لمدة أسبوعين ضمن سبع اختصاصات ومن خلال محاضرات نظرية وحلقات بحث تفاعلية في مخابر الكلية إضافة إلى زيارات حقلية ميدانية ، وذلك من قبل أساتذة ومشرفين من كلية الطب البيطري بجامعة حماة.

بدوره تقدم  المدير الاقليمي لمنظمة الفاو في سورية الدكتور جورج الخوري بالشكر لجامعة حماة ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور محمد زياد سلطان والسيد الدكتور محمد فاضل عميد كلية الطب البيطري وكافة من ساهم في الإعداد لهذه الدورة للجهد المضني المُقدم لإتمام كافة التحضيرات بالشكل الأمثل .

وأضاف الدكتور الخوري إن هذه الحرب والسنين السبع العجاف التي مرت على بلدنا سورية كان من نتائجها المؤذية تسرب جزء من الكادر التدريسي والتعليمي على مساحة الوطن ولذلك نحن بحاجة ماسة لإعادة تأهيل كوادرنا البشرية بمختلف المستويات وقد بدأنا المرحلة الأولى من هذا المشروع ويتبعها مراحل لاحقة، كما سيكون هناك دورات تدريبية على مستوى المحافظات وخارج القطر ضمن مؤسسات عالمية لترميم النقص الحاصل في الناحية العلمية .

حضر الافتتاح  الأستاذ الدكتور محمد زياد سلطان رئيس جامعة حماة

الدكتور جورج الخوري المدير الاقليمي لمنظمة الفاو عضو نقابة الأطباء البيطريين المركزيين

الدكتور حسين سليمان مدير الصحة الحيوانية بدمشق

الرفاق أمين وأعضاء قيادة شعبة التعليم العالي لحزب البعث العربي الاشتراكي فرع حماة

الدكتور ظافر الكوكو نقيب الأطباء البيطريين بحماة

السادة عمداء الكليات ومديرو المعاهد بجامعة حماة

القياديون في الحزب والدولة والجامعة والمنظمات الشعبية والنقابات المهنية

 

                                                                                                        المكتب الصحفي

 

                                                                                                          رئيفة زينو

  

  رجوع

الصفحة الرئيسية

طباعة المقال

اعلانات
    ألبوم الصور
    زوار الآن:14      عدد الزوار: 2994205