Loading...

جامعة حماة تمنح درجة الدكتوراه الأولى باختصاص طب أسنان أطفال

منحت جامعة حماة طالبة الدراسات العليا الباحثة ريم الفارس درجة الدكتوراه في علوم طب الأسنان اختصاص طب أسنان الأطفال بعنوان:" دراسة سريرة نسيجية مخبرية مقارنة بين التصليب الضوئي ثنائي الأقطاب (LED) والهالوجيني (QTH) للراتنج المركب على الأسنان المؤقتة"



استغرقت مدة الدراسة ما يقارب العامين بإشراف الأستاذ الدكتور محمد زياد سلطان رئيس جامعة حماة الذي وصف البحث المقدم بالضخم حيث يمكن أن يقسم إلى ثلاثة أبحاث (مخبري – سريري – نسيجي) تضمّن القسم المخبري أربع اختبارات تراوح عدد العينات فيها بين 20- 160 عينة وتضمن القسم السريري 20 عينة وتضمن القسم النسيجي 35 عينة.

 ونذكر أن الباحثة كانت أول من يقدم براءة اختراع مع بحثها  في مجال طب أسنان الأطفال. إن طلابنا المتميزين لهم الأولوية دائماً ورغم حداثة جامعة حماة لكنها لم توفر أي جهد لدعم البحث العلمي وتقديم كل الإمكانات للارتقاء به وتفعيله.

من جانبها شكرت الباحثة ريم الفارس لجنة الحكم على الرسالة للمناقشة الاحترافية والحضارية مع تقديرها الكبير لكل من ساهم في إنجاح هذه التجربة الأولى من رئاسة الجامعة وعمادة كلية طب الأسنان والموظفين في الكلية  وخصّت بالشكر والتقدير الأستاذ الدكتور محمد زياد سلطان لمتابعته الدقيقة واهتمامه الكامل بأدق تفاصيل البحث رغم كل مشاغله ومسؤولياته الكبيرة .. وأضافت : لقد علمنا الدكتور محمد زياد سلطان منذ كنا في المرحلة الجامعية الأولى الاتقان والتفاني وضرورة المتابعة لأحدث التقنيات والوسائل المتاحة في مجالنا وقد أحاط جميع طلابه وبالأخص المتميزين منهم بالرعاية والاهتمام الكاملين وكان يشعرنا دائما أننا فريق واحد وليس أستاذ و طلاب.. فكل المحبة والتقدير له.

إليك وطننا نهدي كل امتياز....

                                                                           المكتب الصحفي

            رئيفة زينو

  رجوع

الصفحة الرئيسية

طباعة المقال

اعلانات
    ألبوم الصور
    زوار الآن:27      عدد الزوار: 2824430