Loading...

فعالية المكتب الفرانكوفوني

تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد زياد سلطان رئيس جامعة حماة وبحضور الدكتورة سونيا عطية مديرة المكتب الفرانكوفوني في جامعة البعث والرفيق معن قندقجي أمين شعبة التعليم العالي لفرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي والزميل أمجد نصر المولى رئيس فرع حماة للاتحاد الوطني لطلبة سورية وعدد من السادة عمداء الكليات في جامعة حماة 

 



أقام الاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع حماة يوم الأربعاء 10/5/2017 على مدرج الباسل في كلية الطب البيطري – جامعة حماة و بالتعاون مع المكتب الفرانكفوني نشاطاً مسرحياً بعنوان:" لعبة الحب والمصادفة"

قدم العرض طلاب السنة الثالثة والرابعة قسم اللغة الفرنسية في كلية الآداب جامعة حماةالذين أتقنوا ما قدموا حيث تميز العمل بالمهارة والفنية العالية مقارنة بالمقومات شبه المعدومة في الجامعة .. وهو ما لفت إليه السيد رئيس الجامعة في كلمته للسادة الحضور مضيفاً : لقد استطعنا أن نصنع من اللاشيء ..  شيء.. نحن في قسم اللغة الفرنسية لا نملك أي عضو هيئة تدريسية .. وهؤلاء هم طلابنا ...

كما توجه الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة بالشكر للسيدة الدكتورة سونيا عطية لتعاونها و السعي لافتتاح المكتب الفرانكوفوني في جامعة حماة ..و الشكر للطلاب على جهدهم وإبداعهم .. وأخيراً للاتحاد الوطني لطلبة سورية لكل ما قدمه و يقدمه ..

ختاماً نحن مصرون في رئاسة الجامعة على أن نضع اللبنات الأساسية في أكثر من مفصل وضمن الإمكانيات المتاحة .. لأن جامعتنا تستحق منا كل ذلك وأكثر..

من جانبها أعربت الدكتورة مديرة المكتب الفرانكوفوني عن سعادتها بإنجاز طلاب جامعة حماة قسم اللغة الفرنسية.. رغم النقص الكبير في عدد أعضاء الهيئة التدريسية.. اللغة جواز سفر فمعروف أن ناطق اللغتين حامل لشخصيتين .. والكلام للدكتورة سونيا  ومن ثم أشارت إلى العقوبات التي فرضت على سورية الحبيبة نتيجة الحرب الظالمة  و كيف أنها لمست الجانب الثقافي بشكل كبير وعرقلت بعض اتفاقيات التبادل الثقافي .

وأضافت يسر المكتب الجامعي الفرانكوفوني في جامعة البعث  أن يدعو جميع طلاب قسم اللغة الفرنسية في جامعة حماة  للنشاطات المنتظمة في المكتب الخاصة  بتقوية المهارات الشفوية والكتابية ..

نتوجه بالشكر لرئاسة جامعة حماة للعناية الخاصة التي أولتها لهذا النشاط ..

وفي نهاية العرض تم تقديم شهادات تقدير للطلاب المشاركين لدعمهم وتشجيعهم على المضي علماً وتفوقاً.

إليك وطننا نهدي كل امتياز..

                                                                              المكتب الصحفي

 

                                                                               رئيفة زينو

   

  رجوع

الصفحة الرئيسية

طباعة المقال

اعلانات
    ألبوم الصور
    زوار الآن:18      عدد الزوار: 2071792