Loading...

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الطبي الأول في جامعة حماة

تحت رعاية الأستاذ الدكتور عاطف النداف وزير التعليم العالي انطلقت في جامعة حماة يوم الأحد 7/5/2017 فعاليات المؤتمر الدولي الطبي الأول في فندق أفاميا الشام والذي سيستمر على مدى ثلاثة أيام متضمناً محاضرات ولقاءات في اختصاصات الطب والصيدلة وطب الأسنان والتمريض يرافقه افتتاح معرض للتجهيزات الطبية والمستحضرات الدوائية بمشاركة 40 شركة في مجال تصنيع الأدوية والتجهيزات الطبية.



 وأشار الأستاذ الدكتور عاطف النداف وزير التعليم العالي في كلمته إلى محافظة حماة على أنها بيت البطولة والشهداء .. هذه المحافظة الكريمة التي أعطت الكثير للوطن والعالم .. مضيفاً : أرادت التنظيمات الإرهابية بحربها الكونية التي فرضتها على بلدنا الحبيب أن يعيدونا آلاف السنين إلى الوراء .. إلى الجهل والتخلف .. لكن الرد كان حاسماً بسواعد جنودنا الأشاوس حماة الديار تساندهم القوات الرديفة والصديقة ومن خلفهم هذا الشعب المقدام يقودهم قائد استثنائي يحمي راية العروبة السيد الرئيس بشار الاسد.

الرد كان بإقامة مثل هذا المؤتمر المميز .. الرد كان بوجود /700/ ألف طالب في جامعاتنا مستمرين في طلب العلم والنهل من منابعه.. لنثبت أننا خلقنا الحضارة وعلمناها للعالم وسنبقى شعلة نور رغم كل شيء.

من جانبه لفت الأستاذ الدكتور محمد زياد سلطان رئيس جامعة حماة إلى أحد أهم أهداف جامعة حماة منذ إحداثها وافتتاحها ( وكما أراد لها سيد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد نبراس علم وشعاع نور) ألا وهو تطوير وتنشيط البحث العلمي والتدريب العلمي المستمر ، ومن هنا أتت ضرورة القيام بالمؤتمرات العلمية والتي يتم من خلالها نقل جديد البحث العلمي والمعلومة والخبرة والمعرفة العلمية إلى الباحثين عنها والمهتمين بها، وأضاف السيد رئيس الجامعة لقد ارتأت رئاسة الجامعة وانطلاقاً من دورها التنويري وتحقيقاً لشعار" ربط الجامعة بالمجتمع" أن يكون هذا المؤتمر للأسرة الطبية في محافظة حماة وبناء عليه تم التواصل مع الجهات المعنية وعلى رأسها السيد الدكتور محافظ حماة ومديرية الصحة والنقابات المهنية الطبية والمشافي العامة والذين بفضلهم تألق المؤتمر وازداد قوة وتأثيراً ، وقد وضعنا نصب أعيننا أن تلامس مواضيع المؤتمر واقع قطرنا الصامد والحرب الظالمة على بلدنا الحبيب آملين من الله أن يسهم هذا المؤتمر في بلسمة وشفاء جراح بعض أفراد الجيش العربي السوري والذين تنحني لهم الهامات احتراماً وتقديراً.

     حضر المؤتمر أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي مصطفى سكري وأعضاء قيادة فرع حماة لحزب البعث وسحر الفاهوم معاون وزير التعليم العالي وعدد من أعضاء مجلس الشعب ورئيس رابطة المغتربين في السويد سمير عيسى  والدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء السابق ووزير التعليم السابق الدكتور عامر مارديني ونائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ورؤساء جامعات دمشق والبعث وحلب وتشرين وفعاليات علمية .

                                                                                 المكتب الصحفي

 

                                                                                   رئيفة زينو

   

 

  رجوع

الصفحة الرئيسية

طباعة المقال

اعلانات
    ألبوم الصور
    زوار الآن:19      عدد الزوار: 2071780