كلمة رئيس جامعة حماة


( إعادة الإعمار.....رسالة انتصار )



إنه شعار مؤتمرنا الهندسي الأول الذي أردناه رسالة إلى الجميع , مع تباشير النصر القريب بإذن الله

جامعة حماة ومن خلال مؤتمرها الهندسي الأول وحّدت بين واجبها الوطني وواجبها العلمي باحتضان الأبحاث العلمية الهندسية التي ستهتم بالتشييد والإصلاح والمحافظة على سلامة المنشآت الهندسية .

المؤتمر الهندسي الأول في جامعتنا هو حلقة من سلسلة المؤتمرات العلمية التي تمثل ركنا هاما في استراتيجية الجامعة , وهو ربط الجامعة بالمجتمع .

سيسعى مؤتمرنا إلى تقديم الخبرات الأكاديمية والعملية في مجالات الهندسة المدنية وغيرها , وإعادة تدوير الأنقاض, وتأمين البنى التحتية والتخطيط العمراني , علَّنا نساهم بشكل فعّال في رفع وتيرة التقدم والتطور والازدهار وذلك للارتقاء بالسّويّة العلمية للمهندس السوري, ليصبح أكثر قدرة على تطوير صناعة الإنشاءات الهندسية وترميمها وتدعيمها , والاطلاع على أحدث ما توصل إليه العلم الحديث في هذا المجال , وإفساح آفاق الحوار أمام الباحثين لتبادل الآراء والخبرات والتجارب الهندسية .

كل الشكر للقائمين على هذا المؤتمر , وللباحثين والمشاركين, و الضيوف الكرام متمنياً لهم طيب الإقامة في هذه المدينة الجميلة والعريقة. وكلي أملٌ بأن يكون مؤتمرنا الهندسي الأول دعامةً هامةً في بناء صرح بلدنا الأبيّ العزيز .

رئيس جامعة حماة
الدكتور محمد زياد سلطان